الابحاث والخدمات العلميةخدماتنا

كتابة السيرة الذاتية من الجوال بكل سهولة

اكتب سيرتك الذاتية من الهاتف الاًن بهذه الوسائل البسيطة

تُصادف البعض منّا أوقاتًا يكونون فيها بحاجة إلى كتابة سيرتهم الذاتية على هاتفهم الذكي وكلٌ بالطبع له أسبابه التي ربما تكون في ضيق الوقت أو عدم توفر الحاسب الآلي في هذه اللحظة، لكن ما يجب معرفته فعلًا هو أنه في ظل تطور الهاتف الذكي وتطبيقاته أصبح عمل السيرة الذاتية منه ليس سئ الجودة أو شيئًا بديلًا على الإطلاق، بل أصبح فن ومهارة يجب إتقانها لسببين أولهما سرعة الإنجاز والآخر سهولة الوصول له.

وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن كتابة السيرة الذاتية من الهاتف الجوال، وأفضل طريقة لذلك وكيفية البدء فيها مرورًا بأفضل التطبيقات المُستخدمة لهذا الغرض سواء المجانية منها أو المدفوعة، لنخرج لك بسيرة ذاتية احترافية لا تختلف كثيرًا عن التي تقوم بعملها على الحاسب الآلي في ظل هذا تطور إمكانيات الهاتف الذكي وتطبيقاته.

هل يمكننا الاعتماد على السيرة الذاتية من الهاتف الجوال؟

بالطبع، يمكنك الاعتماد على صناعة سيرتك الذاتية من هاتفك الذكي كبديل عن الكمبيوتر، لكن الأمر ليس بهذه السهولة المُطلقة، إذ يتوجب عليك في البداية تجهيز ما سيتم كتابته بشكل احترافي كتنظيم أقسام السيرة الذاتية ومعرفة أفضل طريقة لكتابة مهارات اللغة، وكيفية تاريخ الميلاد في السيرة الذاتية (يُمكنك الاطّلاع عليها في مقالاتنا الأخرى)، ومن ثم تبدأ في اختيار التطبيق التي ستقوم فيه بكتابة سيرتك الذاتية من هاتفك الذاكي

وقبل الدخول في الموضوع وجب أن تعلم أن الأمر له مزايا أيضًا أهمها سرعة الإنجاز والتصاميم الجيدة المتنوعة، إذ أنك لن تكون بحاجة إلى تصميم إطار خاص للسيرة الذاتية وتقسيمه وجدولته، كل هذا سيكون جاهزًا أمامك وما عليك إلا الاختيار منه في التطبيق الذي ستستخدمه (هذا ما عدا برنامج الوورد بالطبع) وهو ما سيُضفي شكلًا جيدًا لواجهة سيرتك الذاتية، وفي البداية تُوجد أكثر من طريقة لكتابة سيرتك الذاتية من الهاتف الجوال.

الوسيلة الأولى: تطبيقات الهاتف الذكي (Android-iOS)

يمكن أن تكون كتابة سيرتك الذاتية تجربة مرهقة وهذا أمر طبيعي كونها الواجهة المُعبرة عن معلوماتك وخبراتك ومهاراتك التي يقرأها مسؤول التوظيف، ويرجع كونها مرهقة أساسًا إلى وجود الكثير من المصادر والآراء حول كيفية تصحيحها

هذا بالإضافة إلى أن كل جهة عمل تهتم بشكل معين للسيرة الذاتية، بالإضافة إلى حيرة اختيار طريقة التنسيق والمحتوى واستخدام اللون وما إذا كان يجب تضمين صورة أم لا، ولكن بفضل تطبيقات السيرة الذاتية المتواجدة على الهواتف الذكية الآن، أصبح من السهل إنشاء سيرة ذاتية جاهزة التصميم أو استئنافها بنقرة زر واحدة في حال أردت التعديل عليها

ولكن يجب أن تتخذ قرارك بحكمة. يجب أن يكون التطبيق الذي تختاره محدثًا بأحدث اتجاهات التوظيف لتجنب إنشاء سيرة ذاتية قديمة، ومن حسن حظك لتواجدك في موقعنا قمنا بتجميع قائمة بأفضل تطبيقات صانع السيرة الذاتية لإنشاء السيرة الذاتية المثالية.

1- تطبيق Resume Builder

التطبيق الأول حتى الآن بتصنيف 4.6 نجوم و أكثر من 10 ملايين مستخدم على App Store، يتمتع بتقييمات رائعة من جميع النواحي، هذه هي الطريقة الأفضل والأسهل لإنشاء سيرتك الذاتية وإخراجها بنتائج نظيفة واحترافية. التطبيق مزود بميزات رائعة مصممة لمساعدتك في الحصول على مقابلة عمل، إذ تجد فيه أكثر من 500 تصميم مُتاح، هذا بالإضافة إلى مُرشد يساعد المبتدئين في استخدام التطبيق لكتابة سيرة ذاتية احترافية وتعديلها فيما بعد، كما تُوجد ميزة التحويل بتنسيق PDF وهو ما ستحتاجه، ما رأيك أن تقوم بتجربته الآن واستغلال كونه مجانيًا حتى الآن!

اضغط هنا للدخول الي التطبيق …


2- تطبيق CV Engineer

بالإضافة إلى تقييمه المرتفع 4.6 نجوم والزيادة السريعة لمُستخدميه رغم كونه تطبيق حديث، تم تصميم هذا التطبيق المرن سهل الاستخدام من قبل مستشار توظيف محترف سابق تحول بعدها إلى مطور برامج وتطبيقات، ويتيح لك إنشاء سيرتك الذاتية مجانًا بالإضافة إلى خدمات أخرى مدفوعة، يتمتع CV Engineer بواجهة مباشرة ويقسم سيرتك الذاتية إلى أقسام سهلة الحفظ بحيث يمكنك مراجعة كل جزء بسهولة كما يمكنك أيضًا حفظ ومشاركة سيرتك الذاتية في ملف PDF عبر Google Drive و Gmail.

اضغط هنا للدخول الي التطبيق …


3- تطبيق محرر السيرة الذاتية

بالطبع لن يخلو المقال من أمثلة عن التطبيقات العربية لإنشاء سيرة ذاتية احترافية، وهذا التطبيق يحتل المركز الأول عربيًا في ذلك، إذ يتميز بعرض القوالب المتنوعة لاختيارها حيث حيث يحتوي التطبيق علي 10 نماذج باللغة العربية و 10 نماذج أخري باللغة الأنجليزية، ومن ثم يعرض لك الخانات والأقسام بشكل مُنظم وما عليك إلا كتابة البيانات الخاصة بكل قسم كالمعلومات الشخصية والخبرات المهنية والمهارات اللغوية وغيرها، وبعد الانتهاء سيدعم هذا التطبيق التحويل بصيغة pdf أو المشاركة على مواقع التواصل.


4- تطبيق Resume Builder by Nobody لهواتف iOS

يتيح لك تطبيق السيرة الذاتية هذا التركيز على محتوى سيرتك الذاتية أولاً (والذي ، دعنا نواجه الأمر ، هو الجانب الأكثر أهمية). بمجرد أن تصبح جاهزًا ، يمكنك تحديد واحد من 25 نموذجًا متاحًا للسيرة الذاتية ، وكلها تحتوي على ألوان قابلة للتخصيص ، وحجم النص ، وتباعد الأسطر ، وتباعد الأقسام ، والهوامش. يضم هذا التطبيق الكثير من الميزات المثيرة ، ويأتي مكتملًا مع Live Preview (على iPad) ، ومحرر مرن ، ومعاينة AR ، وتصدير PDF. لذلك ، يمكنك تعديل سيرتك الذاتية من جهاز iPad أو iPhone ، بينما يمكن استخدام التطبيق مع أجهزة متعددة بشرط أن يكون لديك دعم Cloud Storage.

اضغط هنا للدخول الي التطبيق …


الوسيلة الثانية: مواقع الانترنت للسيرة الذاتية

كتابة السيرة الذاتية من الجوال
كتابة السيرة الذاتية من الجوال

ننتقل هنا إلى ما أحدث ثورة هائلة في سهولة تنفيذ السيرة الذاتية من الهاتف الجوال، وهي مواقع الانترنت التي يُمكنك بسهولة تفحصها من هاتفك الذكي واختيار قالب من ضمن عشرات القوالب المُناسبة لسيرة ذاتية احترافية، ثم التعديل عليها وكتابة بياناتك الخاصة بك فيها وحفظها، وبهذا تكون قد أتممت سيرتك الذاتية على هاتفك دون أي مضيعة للوقت أو جهد، الأمر سيكون ممتعًا أيضًا وإليك ما ننصحك به كأفضل مواقع لعمل السيرة الذاتية:

1- موقع CV Maker

إليك هذا الموقع المجاني بالكامل، والذي يسمح لك بعمل سيرة ذاتية احترافية باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى سهولته المطلقة ستجده يُرشدك تلقائيًا بخطوات ونصائح مفهومة تتبعها لضمان قوة السيرة الذاتية.

اضغط هنا للدخول الي الموقع …


2- موقع VisualCV

هذا الموقع لا يتميز بكونه مجانيًا فقط، إذ يُمكنك من تعبئة بياناتك ومعلوماتك الخاصة عبر موقع LinkedIn مما يُضفي ميزة في استخدام هذا الموقع الخاص بالوظائف، هذا بالإضافة إلى إمكانية إضافة وسائط متعددة إلى السيرة الذاتية الخاصة بك.

اضغط هنا للدخول الي الموقع …


3- موقع سيرة

يتميز هذا الموقع العربي بخدمات عمل سيرة ذاتية بعدة لغات واختيار التصميم الذي تُفضله، كما يتميز باحترام الخصوصية، إذ يمكنك إنشاء حساب خاص بك من خلاله والحفاظ على خصوصية سيرتك الذاتية دون تدخل أحد إلا من قمت بالسماح له بذلك، كما يُمكنك بعد إتمام سيرتك الذاتية تحميلها أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

نصيحة هامة:

من أهم مميزات استخدام هاتفك الذكي لعمل سيرتك الذاتية سواء من خلال التطبيقات أو المواقع الإلكترونية هي إمكانية ربطها عن طريق روابط مباشرة بتطبيقات خاصة بالوظائف، فإذا كنت تبحث عن وظائف تُناسب تخصصك، فيُنصح بتجربتها وهو أمر أصبح ضروريًا للغاية، ومن أهم تلك التطبيقات:

  1. تطبيق Indeed Job Search
  2. تطبيق LinkedIn‏

بهذا نكون قد عرضنا عليك الطرق المُتاحة لعمل سيرة ذاتية احترافية مُلائمة لتكون واجهة لك أمام مسؤولي التوظيف وجهات العمل، وبالتأكيد تُوجد عشرات التطبيقات والمواقع الجيدة غير التي ذكرناها،  وبهذه الطرق سواء كانت تطبيقات الهاتف أو المواقع الإلكترونية يُمكنك توفير الكثير من الوقت بل إن بعضها سيُساعدك في اقتراح الجمل المناسبة كتابتها في أقسام المعلومات الشخصية ومهارات اللغة ومهارات الكمبيوتر، إذًا يُمكنك البدء في القيام بسيرتك الذاتية من هاتفك الآن.

المصدر
computer-wd.comcareeraddict.comaljanaa.comcareeralley.comimage 1
زر الذهاب إلى الأعلى