خدماتناكتابة المحتوي

افكار قنوات يوتيوب جديدة ومربحة جدا ( 25 فكرة مختلفة )

افكار قنوات مربحة ورائعة لأي يوتيوبر

إن أعظم الإنجازات بدأت بفكرة خطرت على بال صاحبها لما أعطى لنفسه الوقت الكافي للتفكير في إمكانياته ومهاراته المميزة، وحولنا الكثير من هذه الصور سواء كانت برامج أو مشاريع أو حتى المتعلقة بموضوعنا الآتي وهي قنوات اليوتيوب.

إننا نجد في موقع يوتيوب العديد من القنوات والمقاطع بأفكار لا تنتهي، وبرغم كثرة عدد تلك القنوات إلا أنه لا يشتهر منها ويتميز سوى القنوات التي نالت بأفكارها المبدعة استحسان المشاهدين وجعلتهم متابعين لها باستمرار لتححق نجاحا كبيرا تخطى ملايين المتابعين والمشاهدات.

لذا إن كنت تفكر في البدء بمشروع عمل قناة على اليوتيوب ولا زلت تبحث عن الفكرة المناسبة التي يمكن أن تلائمك، سيساعدك مقالنا هذا في اقتراح نحو 25 فكرة لقنوات يوتيوب يمكن أن تختار منها ما تحب وتبدأ فيه بأسلوبك الخاص الذي تنشئ به قناتك على يوييوب.

19 فكرة لقنوات يوتيوب إبداعية وجاذبة:

1- فكرة قناة يوتيوب تعليمية

أفكار قنوات يوتيوب

توجد فئة كبيرة جدا من مستخدمي موقع يوتيوب يتطلعون إلى تعلم الأشياء عليه نظرا لسلاسة عرضه للمحتوى بالإضافة إلى كونه مجاني، وتتكون هذه الفئة غالبا من طلاب المدارس والجامعات أو حتى الذي يتعلمون ذاتيا، وقد أكدت فكرة وجود قناة تعليمية على يوتيوب مدى تأثيرها ونجاحها وهذا ما تجده في قنوات عربية مثل: وأيضا قنوات أجنبية مثل:

وقبل أن تفكر في إنشاء قناة يوتيوب تعليمية مؤثرة تذكر تلك النقاط:

  • باعتبارها ذات محتوى تعليمي فسيستغرق الأمر بعض الوقت لجمع المصادر الموثوقة والصحيحة.
  •  حاول أن تتخصص في مجال تعليمي محدد حتى وإن تطرقت أحيانا لمجالات أخرى.
  • اعتمد على اتخاذ أساليب جديدة وجاذبة لدفع الملل عن المشاهد، كطريقة شرح جديدة أو إضافة بعض المرح.

2- فكرة قناة يوتيوب عن المشاريع التجارية

يتجه معظم الناس الآن إلى إنشاء مشاريع تجارية خاصة بهم يديرونها بأنفسهم ويحصلون بها على دخل شهري جيد، ولكن تواجههم مشاكل التردد بين بعض المشاريع وكذلك عدم امتلاك المعلومات الكافية عن كل مشروع من حيث رأس المال والربح المتوقع وتجهيز المكان.

لذا إن كنت مهتما بأمور التجارة ودراسة جدوى المشاريع التجارية من حيث رأس المال والعوائد وما إلى ذلك، فنقترح عليك أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب تتحدث فيها عن أفكار المشاريع التجارية من بداية التنفيذ حتى الانتهاء والمزايا والعيوب الخاصة بها واقتراحاتك الخاصة.

  • أمثلة عن المشاريع التجارية التي يبحث عنها معظم المستخدمين:
  • مشروع إنشاء محل تجاري للملابس الجاهزة.
  • مشروع شركة صغيرة لتربية الدواجن.
  • مشروع إنشاء مطعم للوجبات الجاهزة.
  • مشروع تجاري لبيع المنتجات عبر الانترنت.

3- فكرة يوتيوب عن السفر والرحلات

تهتم شريحة كبيرة من الناس بالسفر والرحلات سواء كانت داخلية أو خارجية باعتبارها لحظات ترفيهية وجديدة للمرء حيث يرى فيها تجارب جديدة ومعلومات كثيرة ومناظر رائعة تفصله عن العالم الروتيني.

وإذا كنت أنت من محبي السفر فلم لا تستغل ذلك في عرض تجاربك على قناة يوتيوب ومضاعفة الاستمتاع لك وللمشاهد، حيث تعمل على تعريفه بالمعلومات الخاصة بكل جهة سياحية تتوجه إليها وإكسابه الخبرة إذا أراد تجربتها.

ما رأيك أيضا أن تقوم بأفكار خاصة بنفس الموضوع مثل التحدث عن أسعار السفر لأماكن معينة وأفضل فنادق وأفضل مطاعم وما إلى ذلك؟


4- فكرة قناة يوتيوب عن التاريخ

يجمع التاريخ بين كونه مادة ترفيهية ومادة علمية يستفيد بها صاحبها في الجمع بين الماضي والحاضر حتى يقال انه بذلك يضيف سنينا إلى عمره بقراءته للتاريخ، والعديد من المستخدمين ينجذبون لصناع المحتوى التاريخي بسبب طريقة سردهم الشيقة وجاذبية المحتوى التاريخي في دراميته، وبالطبع استغلال الأساليب الجديدة مثل إضافة الصور المتحركة والمشاهد المعبرة.

إذا كنت تمتلك شغفا في التاريخ الخاص بحقبة تاريخية معينة، فلم لا تستخدم ذلك في أن تبدأ بإنشاء قناة يوتيوب عن التاريخ تُظهر للمشاهدين فيها أسلوبك المبدع.


5- فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المطاعم

يتجه الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب إلى تخصيص قنواتهم عن المطاعم بحيث يقومون بتجربة خدماتهم ووجباتهم ثم التحدث عنها وتقييمها عبر قناة يوتيوب الخاصة بهم، وبالإضافة إلى كون هذا المحتوى ترفيهي فهو أيضا يفيد العديد من المستخدمين في حال قرروا تجربة مطاعم جديدة بالبحث عن جودة الخدمات والطعام.

إليك فكرة إنشاء قناة يوتيوب عن تقييم المطاعم المجاورة لك، ما عليك سوى أن تبدأ في تجربة المطاعم الشهيرة والمجاورة لك في مدينتك ثم تقييم خدماتها وطعامها، ثم البدء في التدرج نحو مطاعم أخرى، إن هذه الفكرة بالإضافة إلى كونها تجربة ممتعة وترفيهية لك قبل أي شئ، فهي قد تكون سببا في تحقيق الدخل لك عبر إعلانات المطاعم أو العروض التي تقدمها لك لتجربة وجباتهم باعتبارها إعلان لهم.


6- فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات

عند ظهور منتج جديد لشركة أو حتى عندما يقبل الناس على شراء منتج ما، تجد العديد من مستخدمي موقع يوتيوب يحاولون البحث عن فيديوهات تتحدث عن هذا المنتج وتقييم أداءه وجودته وشرح مميزاته وعيوبه، باعتبار هذه القنوات مصادر لهم قبل الخوض في مخاطرة شراء المنتج وهذا ما يدفع هذه القنوات للحصول على مشاهدات عالية للغاية.

لذا إن كان لديك شغف في البحث عن المنتجات سواء كانت منتجات الكترونية أو منتجات تجميل أو أدوات منزلية أو غير ذلك، فستناسبك تماما فكرة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بهذا المجال لتعرض فيها تقييمك لهذه المنتجات وأداءها، كما أنك ستصبح بها مصدرا للتأكد من جودة المنتجات وصدق دعايتها.

من عوائد هذه الفكرة فيما بعد أنها قد تسبب لك دخلا ماديا عاليا من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات الشركات عبر التحدث عنها وتقييمها وترشيحها للمشاهدين إذا كانت تستحق، إذ تلجأ الشركات في الوقت الحالي إلى التسويق لمنتجاتها عبر أصحاب القنوات المتخصصة في التحدث عن المنتجات وتقييمها وترشيحها.


7- فكرة قناة يوتيوب عن وصفات الطعام والطبخ ( فكرة قناة يوتيوب للبنات )

أفكاؤ قنو
أفكار قنوات يوتيوب

هذه الفكرة مناسبة أكثر للسيدات خاصة ربات المنازل، وبما أن عمل الطعام يعد فن من الفنون التي تلقى استحسان الناس وباعتباره أيضا نوع من الترفيه فنرشح لكِ فكرة إنشاء قناة يوتيوب تقومين فيها بعمل وصفات طعام جديدة وتنفيذها وعرضها على المشاهدين وتقديم النصائح بخصوص الوجبات السريعة وأفضل الإضافات.

ستناسب هذه الفكرة جميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية حيث يمكنك استهداف الأمهات لعمل وجبات سريعة للأطفال على سبيل المثال، بالطبع هذه الفكرة لاقت نجاحا كبيرا تخطى ملايين المشاهدات وننصحك بأن تبدأي بالاعتماد على المقاطع القصيرة ووصفات الطعام التي تتم في وقت قصير وبسرعة.


8- فكرة قناة يوتيوب لتحليل الأخبار الرياضية

إذا كنت من محبي متابعة الرياضة وخاصة الألعاب الرياضية الشهيرة ككرة القدم بشكل خاص وأيضا رياضة كرة اليد والتنس وغيرها، فلم لا تستغل ذلك في إنشاء قناة يوتيوب خاصة بتحليل الأخبار الرياضية ومستويات الفرق واللاعبين؟ إن هذه الفكرة ستلقى نجاحا كبيرا إذا كنت شغوفا حقا بهذا المجال وتمتلك مهارة التحدث أمام المشاهدين.

وقد نجحت معظم أفكار إنشاء قنوات يوتيوب خاصة بتحليل الأخبار الرياضية والأمثلة عديدة، لذا فعليك أن تكون متابعا قويا للأخبار الرياضية وهذا ما ستجده بسهولة إن كنت مهتما بذلك، ثم اتخاذ أفكار إبداعية سنعرض بعضها عليك في النقاط الآتية:

  • التزم بانتظام إنتاجك للمحتوى، كأن تنتج مقطع فيديو بشكل أسبوعي مثلا ويفضل أكثر من ذلك.
  • اعتمد على أسلوب الجذب في العناوين.
  • اعتمد على اتخاذ مسابقات التوقعات وآراء المشاهدين كجزء أساسي.

9- فكرة قناة يوتيوب عن فن عمل الأشياء اليدوية

هذه الفكرة بالطبع خاصة بأولئك الذين يتمتعون بموهبة عمل الأشياء اليدوية بشكل فني يخلط فيه بين الرسم والمجسمات الخشبية والبلاستيكية وكذلك الخياطة وغيرها في وقت قصير وبأدوات بسيطة وخطوات سهلة.

لذا إن كنت تمتلك هذه الموهبة فإليك هذه الفكرة التي ستعرض فيها أعمالك الفنية وأفكارك التي ستسهل حياة الناس أو حتى ستضيف لفتة فنية كديكور للغرفة، وقد لاقت هذه الفكرة نجاحا كبيرا وملحوظا بالنسبة لقنوات اليوتيوب وحققت نسبة مشاهدات عالية مثل قناة حرف إبداعية في 5 دقائق.


10- فكرة قناة يوتيوب لاستضافة أشخاص مؤثرين

  • قم باستضافة أشخاص مؤثرين في أكثر من مجال ولا تركز على مجال واحد معين.
  • قم بتجهيز أسئلة جاذبة ومهمة تتعلق بالنجاح والعمل والحياة الشخصية للفت انتباه المشاهدين.
  • اجعل لقاءاتك قصيرة من حيث المدة الزمنية حتى لا يمل المشاهد منك.
  • اعتمد على آراء متابعينك فيما بعد في تجهيز لقاءات مع الشخص الذي يرشحونه.
  • خصص فقرة معينة توجه فيها أسئلة متابعينك للشخص الذي ستقوم بالمقابلة معه.

الفكرة باختصار عبارة عن عمل وتجهيز لقاءات لاستضافة أشخاص مؤثرين ويفضل أن يكون معظمهم مشهورين أو قاموا بشئ يستحق الإعجاب، وهذه الفكرة جاذبة للغاية كونها ستكون متنوعة المجالات مما يعني جذب فئات عديدة ومتنوعة من المتابعين الذين سيجدون في قناتك وسيلة لتوصيل أسئلتهم لأولئك الأشخاص المؤثرين.


11- فكرة قناة يوتيوب عن تطبيقات أندرويد Android Application

يشهد مجال تطبيقات الهاتف وخاصة الأندرويد تطورا سريعا جعله يضم مئات الآلاف من التطبيقات، ومن هذه التطبيقات ما يكون مفيدا حقا كالتطبيقات التعليمية لفئات الطلاب والتطبيقات الاجتماعية والخدمية وغيرها، لذا ما رأيك في أن تقوم بإنشاء قناة يوتيوب تختص بشرح التعامل مع التطبيقات الشائعة والجديدة وكيفية استخدامها وتقييم تلك التطبيقات أيضا، وإليك أفكار عن أكثر الكلمات بحثا عن التطبيقات:

  • التطبيقات الخاصة بتنظيم الوقت.
  • تطبيقات الأخبار السياسية والرياضية.
  • تطبيقات تعليم اللغات.
  • تطبيقات كتابة السيرة الذاتية. ننصحك بقراءة مقال أهم برامج السيرة الذاتية.

12- فكرة قناة يوتيوب عن تقديم نصائح شخصية وحياتية

إليك عدة أفكار أخرى خاصة بهذه القناة:

  • تقديم نصائح للتنمية الذاتية.
  • تقديم نصائح اجتماعية في التعامل مع الناس.
  • نصائح بخصوص مواجهة المشاكل وحلها.
  • نصائح بخصوص أفكار التطوير الشخصية كالتعلم أو ممارسة الرياضة.

ستهتم في هذه الفكرة بتقديم نصائح تخص الحياة اليومية لنا نحن البشر، كالنصائح المتعلقة بالطعام الصحي أو النظام الغذائي (الدايت) ونصائح التخلص من السمنة، يمكنك أيضا التحدث عن نصائح خاصة بتنظيم الوقت وتقليل الضغط الناتج عن كثرة الأعمال.


13- فكرة قناة يوتيوب عن ألعاب الفيديو ( فكرة قناة يوتيوب للاطفال )

أفكار قنوات يوتيوب
  • ينبغي أن تكون ماهرا بشكل واضح في هذه الألعاب لا أن تكون مبتدئا.
  • قم بالتنويع بين الظهور بوجهك أثناء اللعب أو عند التحدث عن الألعاب وبين الاكتفاء بتصوير مشاهد لمبارياتك.
  • يمكنك استضافة مشاهير ألعاب الفيديو والتحدث معهم أو اللعب معهم أيضا فذلك له تأثير كبير.

إن سر النجاح الكبير للقنوات المتخصصة بألعاب الفيديو يكمن في كونها ترفيهية ولا تقتصر على فئة واحدة بل تجمع جميع الفئات، وهذا ما جعلنا نرشح لك هذه الفكرة القوية إن كنت مهتما بألعاب الفيديو المنتشرة على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف الذكية فلم لا تترجم اهتمامك لصنع منصة خاصة بك تجلب لك العديد من المتابعين؟

كل ما عليك فعله بعد إنشائك لقناتك الخاصة هو تصوير مقاطع لمبارياتك مع خصومك فالمشاهدون يحبون مشاهدة أشخاص محترفين وهم يلعبون بل ويندمجون معهم، كما يمكن أن تعطي آرائك وتقييماتك بخصوص الألعاب الجديدة والتحديثات وما إلى ذلك.


14- فكرة قناة يوتيوب عن الأعمال الإنسانية

الخير له أوجه وصور كثيرة وأقوى هذه الصور هي الأعمال الإنسانية إذ نجد بعض الناس يخصصون حياتهم لمساعدة المحتاجين بالمال والطعام وكذلك المساعدة المعنوية، لذا إن كنت تهتم بذلك فلم لا تنشئ قناة يوتيوب تعرض فيها مساعدات وأعمال إنسانية حيث تقوم بالذهاب لأماكن معينة ليرى المتابعين الحالات الإنسانية التي تحتاج مساعدات حقا للتبرع لأجلها.

ولكن إليك عدة نصائح بخصوص هذه الفكرة:

  • احترم كرامة المحتاجين وخصوصياتهم عندما تقوم بزيارتهم.
  • اجعل الهدف من عرض المقاطع هو توصيل الصورة الواقعية لأجل جمع التبرعات وليس لأهداف شخصية.
  • اعرض المعلومات الكاملة بشفافية مطلقة لتحصل على المصداقية وثقة المتابعين والمتبرعين.
  • قم بإظهار نتائج تبرعات المتابعين في تسهيل الحياة الشاقة للمحتاجين وجعلها أفضل لهم.
  • أنت في هذه الحالة حامل رسالة خصصك الله لإرسال أرزاق لأولئك المحتاجين، فهي أرزاقهم ولا فضل لك في ذلك.

15- فكرة إنشاء قناة يوتيوب عن التربية والأمومة

  • يفضل أن تقومي بقراءة كتب خاصة بمجال الأمومة وتربية الأطفال حتى تمتلكي المعلومات الكافية لعرضها.
  • تحدثي بشكل تلقائي وطبيعي يقترب للحياة اليومية للأم مع طفلها دون مبالغات.
  • ابحثي عن الأسئلة الشائعة ثم قومي بالإجابة عنها على قناتك الخاصة بك.
  • اعرضي على متابعينك توجيه الأسئلة لكِ ثم قومي الإجابة على هذه الأسئلة.

هذه الفكرة تخص الإناث بشكل أكثر، إذ ستقومين فيها بعرض أفكارك عن أفضل الأساليب لاهتمام الأم بطفلها ورعايته والتركيز على نموه بشكل طبيعي وصحي، وأيضا ستجيبي فيها عن الأسئلة الشائعة التي تسألها الأمهات في بداية حملهم أو إنجابهم.


16- فكرة إنشاء قناة يوتيوب عن الاستثمار والبورصة

أفكار قنوات يوتيوب

يبحث العديد من مستخدمي الانترنت عن أفكار الاستثمار في مشاريع مضمونة خاصة الاستثمار في إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تتميز بربحها المضمون ومنحها امتيازات مثل الإقامة الدائمة والجنسية، ثم يبحثون عن شركات استثمار ذات ثقة ومصداقية وغالبا ما يكون مصدر خوفهم يكمن في عدم صدق العديد من شركات الاستثمار واحتيالها.

لذا إن كنت مهتما بمجال الاستثمار وفروعه فسيكون مناسبا لك إنشاء قناة يوتيوب تهتم بهذا المجال تتحدث فيها عن أفكار الاستثمار وعروض الدول والحكومات لذلك الهدف كما ستتحدث عن أفضل الشركات الموثوقة التي تقدم الاستشارات في هذه الأمور.

ولمساعدتك أحضرنا لك أمثلة عن الشركات التي يمكنك البحث عنها ومناقشة أعمالها وتقييم أدائها بخصوص الاستثمار في قناتك:

1- شركة ريفالكو Refalco

اضغط هنا للدخول إلى الموقع..

2- الشركة العربية للاستثمار

اضغط هنا للدخول إلى الموقع..

3- شركة دراية

اضغط هنا للدخول إلى الموقع..


17- فكرة قناة يوتيوب عن الفيديوهات والأحداث الشائعة

هذه الفكرة تختص ببساطة بعرض رد فعلك عن الفيديوهات الشائعة التي تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في فترة معينة أو كما تسمى بالTrends ولا يتطلب الأمر منك سوى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي والنظر في المواقف أو المقاطع التي يتحدث عن الكثير من المستخدمين.

يمكنك أيضا تصوير رد فعلك الأول أثناء مشاهدة تلك المقاطع الرائجة وإضافة بعض المرح أثناء عملك ولكن بدون مبالغة كما يمكنك التعليق عليها بآرائك الخاصة ولكن ننصحك في هذه الفكرة أن تتجنب تصرفات اعتاد العديد من أصحاب القنوات المتخصصة بهذا الأمر فعلها وهي:

  • السخرية من أصحاب المقاطع التي ستقوم بالتعليق عليها.
  • المبالغة في رد الفعل
  • السخرية مما لا ينبغي السخرية فيه كالمعتقدات الدينية ومظاهر الناس في أشكالهم ولبسهم.

18- فكرة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بالعمل عن بعد

هذه الفكرة خاصة بمن يعمل في مجال العمل عن بعد أو كما يسمى بال Freelancing لذا إن كنت أحد العاملين في هذا المجال أو حتى في طريقك للدخول فيه بمختلف تخصصاته التي أشهرها:

  • كتابة المحتوى Content Writing
  • الترجمة
  • تصميم الجرافيك
  • تصميم واجهات المواقع Front end
  • إدخال البيانات
  • إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

كل ما عليك أن تهتم بإحدى هذه المجالات ويفضل أن تكون على خبرة سابقة بها ثم تقوم بإنشاء قناتك التي ستخصصها لأجل التحدث عن تعريف ذلك المجال وكيفية البدأ فيه وتحقيق الدخل من خلاله وأهم ما يجب تعلمه وما إلى ذلك، ستجد شريحة كبيرة من المستخدمين يهتمون بمجال العمل عن بعد لتحقيق الدخل.


19- فكرة إنشاء قناة يوتيوب كوميدية

لا يختلف الناس جميعا في حبهم لمشاهدة مقاطع الفيديو الكوميدية بل ان أكثر الفيديوهات مشاهدة على المواقع خاصة موقع يوتيوب هي الفيديوهات الكوميدية نظرا لكونها ترفيهية تجعل الناس يرفهون عن أنفسهم ويرتاحون من عناء أوقات شاقة بها.

وبالطبع ستهتم بهذه الفكرة إذا كنت من أولئك الذي يتمتعون بخفة الظل والمرح والقدرة على رسم البسمة في وجوه من أمامك نظرا لكونها فكرة مناسبة تماما لك، لذا سنعرض لك أفكار خاصة بهذا الأمر:

  • قم بتقديم فقرات كوميدية ساخرة وبسيطة تستعين فيها بأحد أصدقائك.
  • اعرض مشاهد مجمعة لفيديوهات كوميدية حدثت عن طريق الصدفة لبعض الناس وبالطبع بعد الالتزام بالحصول على إذنهم قبل نشرها.
  • قم بعمل لقاءات مع أصدقاء لك يتمتعون بروح كوميدية أو مع أشخاص كوميديين معروفين.

20- فكرة قناة يوتيوب عن رياضة كمال الاجسام

هذه الفكرة لمن يهتم برياضة بناء الأجسام ويواظب على ممارسة تلك الرياضة وتمارينها والالتزام بأنظمة غذائية خاصة مما يجعله صاحب خبرة في هذا المجال، لذا إن كانت تنطبق عليك هذه المواصفات فلم لا تستغل ذلك في عرض أفكارك على قناة يوتيوب لتقدم نصائح بخصوص طرق التدريب الصحيحة وأفضل الأنظمة الغذائية سواء لاكتساب الوزن أو خسارته.

بالطبع ستحصل على فئة كبيرة من المستخدمين المهتمين بهذا المجال ولا يجدون من ينصحهم في بداية طريقهم، بل انك ستجد أيضا ان القناة قد تصبح مصدر دخل لك عندما تتفق معك الصالات الرياضية على التحدث عن خدماتها وتقييمها بمقابل مادي مسبق.


21- فكرة قناة يوتيوب للكتب الصوتية

أفكار قنوات يوتيوب

هذه الفكرة قوية للغاية كونها خيار عصري وحديث مناسب لتطلعات الأجيال الجديدة التي جعلت كل أمورها معتمد على الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر، كما أنها ستكون فكرة جيدة كونك ستهتم بفئة هامة جدا وهي فئة المكفوفين الذين سيجدون في قناتك على اليوتيوب عامل أساسي لمتابعتك.

تتميز هذه الفكرة بسهولتها من حيث التجهيزات، فما عليك إلا اختيار كتاب يفضل أن يكون معروفا أو يتميز بكثرة البحث عنه ثم تقوم بقراءته بصوت واضح وألفاظ سليمة كما يفضل أن ترفق صورا أو مقاطع فيديو توضيحية لدفع الملل واضافة نوع من الترفيه للمشاهدين.

يمكنك أيضا أن تركز اهتماماتك على متابعينك من ذوي الهمم المكفوفين وتوضح ذلك في قناتك وعلى أعمالك لجذب انتباههم، كما يمكنك فيما بعد اختيار الكتب بناءً على طلب متابعينك وعمل مسابقات أسئلة خاصة بالكتب التي قمت بالعمل عليها وقراءتها.


22- فكرة قناة يوتيوب عن التحديات الشخصية

هذه الفكرة تعد حديثة وبرغم ذلك فقد أكدت مدى قوتها في الوصول لعدد متابعين ضخم، اذ نرى من حولنا أولئك الذين استخدموا تلك الفكرة في قنواتهم على يوتيوب قد حققوا مشاهدات كبيرة نظرا لكون محتواهم ترفيهي يدفع إلى الفضول مما يجذب انتباه المشاهد.

تتميز هذه الفكرة بكونها غير محدودة إذ يمكنك القيام بتحديات شخصية خاصة بك في أي أمر تريد، ولكن ننصحك بالميل إلى التحديات الايجابية والهادفة وبرغم ذلك لا تخلو من المرح والترفيه كما يمكنك البحث عن أفكار تحديات تطوير النفس كتجربة عادة جديدة لمدة أسبوع ومعرفة النتائج أو تجربة الابتعاد عن عادة سيئة لمدة معينة والتحدث عن تأثير نتائج ذلك، هذه الأفكار جاذبة ويبحث عنها الكثير من المستخدمين.


23- فكرة قناة يوتيوب لنصائح التوظيف

تعد هذه الفكرة مميزة وجديدة أيضا كونها غير منتشرة على قنوات اليوتيوب لذا فهي مناسبة إذا كنت تتطلع إلى فكرة إنشاء قناة يوتيوب مميزة وغير متعددة المنافسين، وفي هذه القناة ستهتم بالتحدث عن نصائح خاصة بالمقبلين على وظيفة جديدة أو الذي يرغبون في تغيير وظائفهم ويحتاجون لبعض النصائح.

بالطبع سيكون من الضروري أن تكتسب معرفة قوية في مجال التوظيف والنصائح المتعلقة به حتى تتحدث عنها بطريقتك ونصائحك الخاصة لذا ستحتاج إلى البحث في المصادر المتعلقة بمتطلبات الشركات، كما سيتعين عليك اكتساب علاقات مع مسؤولي التوظيف عن طريق استضافتهم في قناتك على يوتيوب والاستماع لنصائحهم.

ولأننا في موقعنا نهتم بهذا المجال فقد أعددنا لك عدة أفكار يمكنك البدء بها إذا قررت تخصيص قناتك على اليوتيوب بمجال التوظيف ونصائحه:

  • نصائح لاختيار الوظيفة المناسبة
  • ما تحتاجه الشركات من موظفيها
  • أفضل الطرق للتطور الوظيفي
  • نصائح كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي

بخصوص آخر فكرة ننصحك بقراءة مقال كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي.


24- قناة يوتيوب لتلخيص الكتب

أفكار قنوات يوتيوب

ما رأيك في أن تستفيد وتفيد، هذه هي فكرة إنشاء قناة يوتيوب خاصة بتلخيص الكتب، حيث يتعلق الأمر بأن تقرأ كتابا ثم تقوم بتلخيصه بطريقتك الخاصة وعرض ذلك الملخص بطريقتك الالقائية على المشاهدين في وقت قصير، هذا الأمر لاقى نجاحا كبيرا رغم ان القائمين على هذه الفكرة عددهم محدود إلا أنهم حققوا نجاحا ملحوظا نظرا لاهتمام المستخدمين بمحاولة الاستفادة في أوقاتهم القصيرة كالمواصلات وغير ذلك بدلا من قراءة كتاب كامل.

وإليك أمثلة ناجحة عن قنوات تلخيص الكتب:

  • قناة أخضر، تلك التي بدأت في أواخر 2015م لتحقق نجاحًا كبيرًا جعلها على قمة قنوات تلخيص الكتب بعدد مشاهدات يتخطى الآن 36 مليون مشاهدة على قناتها على يوتيوب بالإضافة إلى التطبيق والموقع اللذان تم إنشائهما.
  • قناة الزتونة التي تم إنشائها عام 2016م لتتخطى الآن 35 مليون مشاهدة.
  • قناة جيل يقرأ التي أنشئت عام 2017م وتخطت الآن 19 مليون مشاهدة.

25- فكرة قناة يوتيوب دينية

قررنا أن نختم مقالنا بهذه الفكرة أولا لأهميتها وأهمية رسالتها والأمر الثاني أنها تتطلب مواصفات معينة في من يريد تبني هذه الفكرة لقناته على يوتيوب، حيث ينبغي أن تكون حاصلا على شهادة او إجازة أو ما يؤهلك للتحدث عن الدين كالشعائر والعبادة والفتاوى والتفاسير الدينية.

وبالنظر مسبقا إلى مؤهلاتك في علوم الدين التابعة للجهات الدينية كالأزهر الشريف على سبيل المثال، يمكنك إنشاء قناتك على اليوتيوب والتحدث عن المواضيع الدينية التي دائما ما يبحث عنها الناس كالصلاة وتأثير الدين في حياتهم واهتمامه بالصفات الإنسانية كالصدق والالتزام والأمانة وما إلى ذلك.

من الضروري كذلك أن تدوام على ربط أقوالك بالمصادر الدينية الصحيحة خاصة إذا ذكرت التفسيرات الدينية والأحاديث الشريفة وأن تجعل مرجعك الجهات الدينية الموثوقة والمعترف بها كالأزهر الشريف على سبيل المثال، وأن تميز بينها وبين الجهات الغير موثوقة.

المصدر
Best YouTube Video Ideas
زر الذهاب إلى الأعلى